أخبار الرياضة

مرتضى يلوح بالفيفا في أزمة المقاصة ويؤكد: الانسحاب مرهون بموافقة “عمومية” الزمالك

ما تزال أزمة مباراة نادي الزمالك ومصر للمقاصة مستمرة لليوم الثاني على التوالي، بعد تصعيد رئيس النادي الأبيض مرتضى منصور، وتلويحه بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، لتنفيذ مطالبه بإعادة المباراة.

وشهدت مباراة الزمالك والمقاصة تغاضي الحكم الدولي جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء لمصلحة الزمالك في الدقيقة 65، بعدما أبعد مدافع المقاصة أحمد سامي كرة عرضية للأبيض بيده داخل منطقة الجزاء، وهو القرار الذي أجج الموقف، وأثار اعتراض مسؤولي وجماهير الزمالك.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ملعب الشاطر على قناة المحور إن مجلس إدارة النادي قرر في اجتماعه الأخير الانسحاب رسمياً من الدوري المصري هذا الموسم، مشيراً إلى أن حسم هذا الأمر بشكل نهائي سيتم يوم الجمعة المقبل، بعد عرضه على الجمعية العمومية الطارئة التي ستعقد في النادي خلال اليوم نفسه.

وأكد رئيس الزمالك أنه في حال موافقة الجمعية العمومية بالنادي على قرار مجلس الإدارة بالانسحاب من الدوري الممتاز، سيقوم بتصعيد الأزمة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مضيفاً: “لن نقف مكتوفي الأيدي على ما قام به جهاد جريشة في مباراة المقاصة، وسبق أن حذرت اتحاد الكرة في خطاب رسمي من إسناد إدارة مباريات الزمالك لأربعة حكام كان في مقدمتهم جريشة الكاره للزمالك”، على حد تعبير مرتضى منصور.

وقال رئيس نادي الزمالك، إن مسؤولي اتحاد الكرة تغاضوا عن خطابه السابق الذي أرسله منذ نحو عام كامل، ولذلك “عليهم أن يتحملوا تبعات تجاهل تحذيراتي لهم”، وفقاً لقوله.

وتوقف رصيد الزمالك بعد الهزيمة من المقاصة عند النقطة 40 يحتل بها المركز الثالث، خلف المقاصة الذي عزز تواجده في المركز الثاني بهذا الفوز، بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة.

أحمد صلاح

أعمل بمجال الصحافة الإلكترونية منذ ثلاث سنوات، ولدي عضوية مسجلة بالصحافة الإلكترونية، وأعشق العمل بمجال أخبار الرياضة والسياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق