أخبار مصر

علاء أبوزيد يعد بتوفير سكن بديل فى حالة إزالة المنازل المخالفة

أكد السيد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح أن المحافظة ملتزمة بقرار السيد رئيس الجمهورية بإزالة التعديات على الأراضى، وأنه سيتم إزالة أي منازل مخالفة.

ولكنه أكد فى الوقت ذاته أنه سيتم مراعاة الجانب الإنساني والبعد الإجتماعى، ولابد من مراجعة قرارات الإزالة قبل تنفيذها، ويأتى ذلك فى إطار حرص الحكومة على عدم إلحاق الإضرار بالمواطنين، وأكد أنه قبل إزالة أى منزل مخالف لابد من توفير سكن بديل للأسرة صاحبة المنزل المخالف.

وأوضح أنه حريص كل الحرص على مصلحة المواطن ومعيشته بقدر الحفاظ على مصلحة الدولة العامة وحقها فى إزالة التعديات واسترداد الأراضي، وأكد أنه لن يحدث أى ضرر لأى مواطن لا يخالف القانون.

وأكد فى تصريحات صحفية صباح اليوم الأربعاء أنه لا تهاون فى حق الدولة فى استرداد الأراضي وسيتم التنفيذ على الفور، وأوضح أن المحافظة ستقوم بفسخ عقد خلال الأيام المقبلة مع شركات استثمارية كانت ترغب فى إقامة مشروعات على أراضي المحافظة، وحتى الآن لم تنفذ هذه المشروعات، وأوضح المحافظ أنه لن يراعى كبيرا أو صغيرا فى تنفيذ القانون وتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسى.

ويذكر أن هناك جهود تبذل من أجل إعادة الأراضي فى أنحاء الجمهورية للدولة وإزالة التعديات عليها، وكان السيد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري عن إزالة قصر مخالف بمركز تابع لمدينة بلبيس بالمحافظة.

إبراهيم محروس

صحفي بجريدة زمزم، خريج قسم الصحافة والإعلام جامعة القاهرة كلية الإعلام بتقدير عام جيد جدا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق