أخبار مصر

المصيلحي يصدر قرارا بتخفيض أسعار اللحوم الحمراء والدواجن بمعرض أهلا رمضان

اتخذت وزارة التموين بقيادة وزيرها الدكتور علي المصيلحي قرار بتخفيض أسعار اللحوم المجمدة طيلة أيام شهر رمضان المبارك فى معارض “أهلا رمضان” وأيضا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وتم خفض سعر اللحوم المجمدة تسعة جنيهات حيث كان سعرها 69 جنيه، وتم تخفيضها إلى 60 جنيها.

ويستمر طرح أسعار اللحوم السودانى بـ 80 جنيه فى معرض سوبر ماركت “أهلا رمضان” وتباع الدواجن فيه بسعر 31 جنيه، وكان الدكتور “على المصيلحى” قد اتخذ قرارا بمد المعرض لمدة أسبوع أو عشرة أيام خلال شهر رمضان المبارك نظرا للإقبال الشديد من المواطنين، حيث بلغ عدد المستهلكين أكثر من مليون فى أسبوعه الأول.

وكان الدكتور على المصيلحى قد أتم الاتفاق مع محافظ القاهرة على تسيير سيارات نقل عام من وإلى محطة مترو أرض المعارض للتسهيل على المواطنين فى إستغلال معارض “أهلا رمضان” ويبلغ عددها 122 معرضا فى كل عواصم ومدن الجمهورية، وتشهد نجاحا كبيرا حتى الآن.

وأكد السيد ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين أن الوزارة اتخذت قرار خفض أسعار اللحوم بسبب إقبال المواطنين عليها، ولا رغبة الحكومة فى التسهيل على المواطنين ومحدودى الدخل، ودائما ما تشهد اللحوم إقبالا كبيرا من المستهلكين فى الأيام الأولى من الشهر الكريم.

وأضاف فى تصريحاته لإحدى الصحف المحلية أن هناك سلع من زيت الطعام بعبوات كبيرة وتم طرحها فى المعرض، وأكد أن المستهلك لن يجد مثل هذه الأسعار فى الخارج.

إبراهيم محروس

صحفي بجريدة زمزم، خريج قسم الصحافة والإعلام جامعة القاهرة كلية الإعلام بتقدير عام جيد جدا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق