أخبار الرياضة

فالفيردي المدير الفني المحتمل لتولي تدريب البارسا

بعد أن أعلن فالفيردي المدير الفني السابق لفريق أتليتك بلباو من تدريب النادى مؤخرا، أصبح هو المدير الفنى الأقرب لتولى القيادة الفنية للفريق الكتالوني فى الموسم الجديد خلفا للأسباني لويس إنريكى.

وأشارت الصحافة الأسبانية فى أكثر من مناسبة من قبل عن إقتراب فالفيردي من تدريب النادى الكتالونى، وأنه استقال من تدريب بلباو ليتولى قيادة برشلونة بداية من الموسم المقبل، وضمن برشلونة وبيلباو التأهل لبطولة الدورى الأوروبى الموسم المقبل بعد أن تغلب على ديبورتيفو ألافيس فى المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا.

وكان يطمح ألافيس فى الوصول لبطولة الدورى الأوروبى الموسم المقبل من خلال الفوز بالكأس على حساب البرسا ولكن رغبة برشلونة فى إنهاء الموسم ببطولة منعته من تحقيق حلمه.

وأدى فريق برشلونة موسما سيئا حيث خسر بطولة الدورى الأسبانى لصالح غريمه التقليدى نادى ريال مدريد، كما أنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي أمام فريق يوفنتوس حيث خسر فى الذهاب بثلاثية نظيفة فى إيطاليا، وفشل فى تسجيل أى أهداف فى مباراة العودة ليودع البطولة.

وكانت فرصة الفريق فى الفوز ببطولة أمام ألافيس فى نهائى كأس ملك أسبانيا وبالفعل نجح الفريق فى حصدها بفضل مجهوداتهم، وبفضل تألق قائد ونجم الفريق ليونيل ميسي الذي أحرز هدفا فى المباراة النهائية، وقام بصناعة هدف آخر، وظهر فى حالة فنية وبدنية رائعة خلال أحداث المباراة.

ويبلغ فالفيردي من العمر 53 عاما ولعب فى برشلونة من قبل كلاعب لمدة موسمين، وقام بتدريب عدد كبير من الفرق مثل أتلتيك بيلباو وأولمبياكوس اليوناني وفياريال وفالنسيا، وكان قد صرح من قبل أنه سيكون سعيدا للغاية فى حال فاوض برشلونة لتولى القيادة الفنية للفريق.

فى سياق آخر ودع لاعبو الفريق المدرب السابق لويس إنريكى بحب شديد، وكتب ليونيل ميسي على صفحته الشخصية فى “فيس بوك” عن وداعه للمدير الفني وتمنى أن يوفق فى الفريق الجديد الذي يدربه، وقام بنشر صورة يعانق فيها إنريكي بعد الفوز فى إحدى المباريات، كما ودعت جماهير الفريق المدرب بلافتة تؤكد على شكرهم له بالإنجازات التي حققها مع الفريق أثناء فترة تدريبه.

حمدي السيد

خريج كلية الآداب جامعة القاهرة قسم صحافة، يعمل بالمجال الصحفي السياسي منذ خمس أعوام، عضو بمؤسسة الصحافة الإلكترونية المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق