أخبار العالم

وكالة الأنباء الروسية “إنتر فاكس” ضحايا إعصار روسيا وصل لـ 12 شخصا

أكدت وكالة الأنباء الروسية “إنتر فاكس” أن عدد ضحايا الإعصار وصل لـ12 شخصا، وكانت هناك أنباء وردت اليوم الاثنين عن تعرض روسيا إعصار شديد ضرب العاصمة الروسية موسكو وتتسبب فى وجود قتلى ومصابين.

وأشارت التقارير الواردة فى الصحافة الروسية أن الذين تعرضوا للموت كان بسبب سقوط الأشجار والهياكل على الناس، وأكدت أن عدد الإصابات أيضا زاد إلى 69 مصاب ويحاول الأطباء الآن سرعة علاجهم مما تسبب فيه الإعصار.

وتم غلق عدد من محطات المترو بسبب الإعصار، وعبر عمدة بلدية موسكو سيرغي سوبيانين عن حزنه الشديد بسبب ضحايا الإعصار وأكد أن العدد يتزايد من وقت لآخر وأعرب عن تعازيه لأسر الضحايا وذويهم متمنيا ألا يتم فقد أرواح جديدة بسبب الإعصار.

والإعصار عبارة عن نسبة شديدة من الرياح تلتف حول بعضها ترتفع بالتراب أو بمياه البحر ومن الممكن أن تهدم البيوت والأشجار، وهناك أعاصير سجلت فى التاريخ نظرا لشدة الرياح بها يأتى فى المقدمة إعصار هايان الذى حدث فى الفلبين عام 2013، وكان إعصار هايان سببا فى مقتل ما يقرب من 12 ألف شخص وحدثت خسائر مالية كبيرة للغاية بلغت مايقرب من 700 مليون دولار أمريكي.

وتكلف أكثر من 11 مليون شخص خسائر كبيرة حيث ضاع مسكنهم وبدأ كل منهم فى البحث عن مأوى جديد له ولأسرته، ومن ضمن الأعاصير القوية التي هزت العالم إعصار ويلما الذى حدث عام 2005 وتسبب فى مقتل 62 شخصا.

سلوي نضال

صحفية بجريدة زمزم، حاصلة على ليسانس الآداب جامعة المنيا، تعشق المجال الصحفي الإلكتروني، لدي بعض الدواوين الشعرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق