أخبار العالم

إعتراض أوروبى لإستضافة تركيا لاجتماع الناتو

أبلغت عدد من الدول الأوروبية رفضها التام أن تستضيف دولة تركيا اجتماع حلف الناتو، وبلغ عدد الدول الأوروبية التى ترغب فى منع استضافة تركيا للاجتماع 18 دولة أوروبية، وطلبو أن يقام الاجتماع فى أى دولة أخرى غير تركيا.

وأكدت صحيفة”بوليتيكو” فى عددها الصادر اليوم أن الدول الأوروبية تتمنى أن يتم نقل اجتماع الناتو من تركيا إلى بلجيكا وطلبت ذلك بالفعل، والجدير بالذكر أن دول حلف شمال الأطلسي قررت الاجتماع خلال شهر يونيو المقبل لمناقشة بعض المواضيع الخاصة بدول حلف شمال الأطلسي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قام بدعوة حلف الناتو للاجتماع بتركيا، ولكن لم يقرر أحد إستجابة الدعوة من أردوغان، وكان ذلك ضمن الاجتماع الأخير الذي أقيم في بولندا فى عام 2016 بحضور الرئيس التركي.

وترددت أنباء من الصحافة العالمية أن سبب الرفض هو عدم الاتفاق مع السياسة الداخلية لتركيا والتي يتبعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكان هذا تصريح لدبلوماسى ينتمى للناتو، وأكد على رفض الدول الأوروبية التام أن يقام الاجتماع هناك واختاروا بلجيكا لتكون مقرا له.

وزاد التوتر أكثر والكراهية لسياسة تركيا الداخلية بعد اعتقال دنيز يوجيل مراسل الصحافة الألمانية هناك فى تركيا، وكانت أنقرة قد رفضت فى وقت سابق أن يقوم وفد من ألمانيا بزيارة قاعدة “انجرليك” الجوية فى تركيا وهى فى الأساس تابعة لحلف شمال الأطلسي المسمى ب “الناتو”.

أحمد صلاح

أعمل بمجال الصحافة الإلكترونية منذ ثلاث سنوات، ولدي عضوية مسجلة بالصحافة الإلكترونية، وأعشق العمل بمجال أخبار الرياضة والسياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق