أخبار مصر

استمرار توافد المواطنين على مكاتب البريد بالمحافظات لتحديث بطاقات التموين

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد السيد عصام الصغير أنه تسلم 2 مليون طلب من المواطنين لتحديث بطاقات التموين بالشكل الجديد لكي يتوفر لهم التموين فى الشهور المقبلة من العام، وأوضح أن 30 يونيو المقبل هو آخر موعد لتحديث البطاقات.

وأكد السيد عصام الصغير أن دور البريد هو تسلم البطاقات وإرسالها للجهات المعنية بالتحديث، وبعد ذلك يتم تحديثها وتسليمها للمواطن مرة أخرى، وكان هناك اتفاق سابق بين وزارة التموين بقيادة السيد الدكتور على المصيلحى وهيئة البريد على أن تكون الخدمة مجانية تحديث بطاقات التموين الخاصة بأفراد الشعب المصرى فى مختلف أنحاء الجمهورية.

وكان مجلس الشعب قد ناقش من قبل موضوع تحديث بطاقات التموين، وأكدوا أن تحديث البطاقات من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه، وأن هذه الطريقة تمنع إهدار المال العام، واتخذت الحكومة المصرية قرارا بعدم إعطاء الدعم لأي أسرة لم تقم بتحديث البيانات.

وبإمكان المواطنين التعرف على خطوات تحديث البطاقة التموينية من خلال موقع وزارة التموين حيث يشرح الخطوات بالتفصيل، وأكد الدكتور على المصيلحى أن كل هذا يحدث من أجل مصلحة المواطن وتوفير كل السلع له، وأن قرار تحديث البطاقات التموينية جاء لرغبة الحكومة فى تقديم المساعدة للمواطنين وعدم إهدار السلع التموينية.

يذكر أن هناك نظامين بتحديث البطاقة التموينية، أحدهم ورقى والآخر إلكترونى، حيث يوجد نظام حدث بياناتك على موقع وزارة التموين ومن السهل على المواطن أن يقوم به، والطريقة الثانية هى سحب الاستمارة من البقال المسئول عن صرف التموين.

ويقوم المواطن بكتابة البيانات ويعطيه صورة البطاقة الشخصية لصاحب البطاقة وأفراد العائلة وإيصال فاتورة الكهرباء فى الشهر الاخير الذى تم دفعه، وفي حالة الذهاب للبريد فيأخذ الشخص معه صور الرقم القومى لجميع الأفراد المسجلين بالبطاقة التموينية، وفى حالة وجود أطفال فيكتفي بوجود شهادة الميلاد الخاصة بهم.

سلوي نضال

صحفية بجريدة زمزم، حاصلة على ليسانس الآداب جامعة المنيا، تعشق المجال الصحفي الإلكتروني، لدي بعض الدواوين الشعرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق