فنون

خلاف فى الرأى بين الكاتب وحيد حامد واللواء سامى شرف بسبب مسلسل “الجماعة 2”

أثار مسلسل “الجماعة 2” الذي يعرض على شاشة عدد من القنوات الفضائية خلال شهر رمضان المبارك خلافا فى الرأي بين اللواء سامى شرف السكرتير الخاص للرئيس المصرى الراحل جمال عبدالناصر، وكاتب المسلسل وحيد حامد بسبب صحة انتماء الرئيس الراحل لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد اللواء سامى شرف السكرتير الخاص للرئيس الراحل فى مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب أن عبدالناصر لم يكن عضوا فى جماعة الإخوان المسلمين كما ذكر المسلسل، وأوضح أن الرئيس الراحل كان يتعامل مع جميع القيادات السياسية و يحترم كل الآراء ولكنه لم ينتمى لجماعة معينة.

وواصل حديثه مؤكدا أنه هناك عدد من النقاد والمتابعين لعهد عبدالناصر وصفوه بأنه شيوعي وهذا أمر غير صحيح خاصة أنه من ساهم فى تأسيس إذاعة للقرآن الكريم فى الإذاعة المصرية، وأكد على نفيه بما جاء فى المسلسل بأن عبدالناصر كان عضوا فى جماعة الإخوان.

فى المقابل أجرى الإعلامى عمرو أديب إتصالا هاتفيا الكاتب وحيد حامد ليسأله عن صحة ما هو موجود بالمسلسل، وكانت المفاجأة للبعض فى تصريحات كاتب المسلسل الذى أكد على إنتماء عبدالناصر لجماعة الإخوان المسلمين، وأكد أنه يملك وثائق ومستندات تثبت صحة كلامه وما جاء بالمسلسل.

وأوضح فى الاتصال الهاتفى أنه استند فى معلوماته مذكرات عبد اللطيف البغدادى ووحيد رمضان وكمال الدين حسين، فضلا عن أن هناك تسجيلات إذاعية وتلفزيونية تؤكد صحة الحديث وأنه لا يمكن أن يكذب كل هذه الشخصيات وكلامهم خاصة أنهم عاصروا الفترة عن قرب شديد ولو لم تكن صحيحة فلن يقوموا بنشرها فى مذكراتهم.

من جهة أخرى عبر الإعلامى عمرو أديب عن إعجابها الشديد بمسلسل “الجماعة 2” ووجه الشكر لطاقم العمل على صناعة المسلسل خاصة أن الممثلين فيه يقوموا بتأدية أدوارهم على أكمل وجه.

عزه كامل

خريجة كلية الآداب قسم إعلام أعشق المجال الصحفي الإلكتروني، لدي خبرة في أخبار الفن في مصر والوطن العربي والعالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق